الـ PPS: "المحسوبية" و"الوزيعة" شابت عملية تعيين رئيسيْ البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء

 الـ PPS: "المحسوبية" و"الوزيعة" شابت عملية تعيين رئيسيْ البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء
الصحيفة من الرباط
الخميس 13 غشت 2020 - 15:03

وصف حزب التقدم والاشتراكية، عملية تعيين رئيسيْ البرلمان لأعضاء في الهيئة الوطنية للكهرباء بـ"الفضيحة الحقيقية"، مؤكدا في بلاغ له، أن الحزب سجل إقدام رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين على اقتراح تعيين ثلاثة أشخاص، من طرف كل واحد منهما، من أجل عضوية هيئة عمومية هي الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء.

وأكد الحزب على أن هذه الخطوة تمت من دون أي استشارة لا للأحزاب السياسية ولا لمكتبي مجلسي البرلمان ولا لرؤساء الفرق البرلمانية، وهو ما اعتبره الـ PPS "سلوك يشكل إساءةً صارخةً وخرقًا سافرا للأخلاق السياسية وللمارسات المؤسساتية السليمة وللمساطر المعمول بها".

وعبر الـ PPS عن شجبه واستنكاره المطلق لهذا الأمر الذي تم تدبيره بمنطق(الوزيعة)، وبشكل ينم عن نظرة حزبية ضيقة أو ولاء شخصي، وعن سقوط مُدَوِّي في المحسوبية والزبونية.

وأكد الحزب في بلاغ له، أنه لا يتصور أن ما حدث يمكن أن يكون مقبولا من قِبَلِ الهيئات السياسية الوطنية، حيث التمس لذلك، تحكيما في شأن الموضوع، بما يُمَكِّنُ من التراجع عن هذه الخطوة المرفوضة.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...